| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأربعاء 9/9/ 2009



سياسة التوافق والمحاصصة تنصب وديع بتي سفيرا
(2-2)

د.سالم جورج

في القسم الاول تناولت نشاط السيد وديع في حزب البعث المنحل وموقفه الاستخباراتي من قوى المعارضة قبل سقوط حكم البعث, وفي هذا القسم بعض المقاطع من مقالات السيد وديع مع تعليق بسيط واترك الرأي للقاريء الكريم.

* مقالة منشورة في موقع الحوارالمتمدن العدد 2245 بعنوان (انهاء الاحتلال لن يتم بقتل المسيحيين) فيذكر فيها " بيلاطس صلب بالمفرد وها هو جورج بوش في القرن الواحد والعشرين يصلب بالجملة ......... واليوم يتحمل الاحتلال المسوؤلية الرسمية والاخلاقية والقانونية الاولى في كل قطرة دم تراق في زمنه وفي كل دمعة تذرف امام انظار قواته "

لماذا يا سيد وديع لا تنصف الامور وتحمل البعث وحليفه القاعدة مسوؤلية هذا الاجرام ومن جاء بالأمريكان الى العراق الم يكن الطاغية صدام وحزب البعث , وبعد سقوطهم وانهاء حكمهم العفن بدأوا العمل بالمقولة التي اطلقها صدام والمعروفة للجميع ورددها اعوانه وهي "ان من يستلم حكم العراق من بعدنا سيستلم ارض سوداء بدون بشر".

* مقالة منشورة في نفس الموقع العدد 2061 بعنوان (المسيحيون والسندان الكردي والمطرقة العربية). فيذكر فيها "وها هي اثار التجربة نعيشها اليوم حيث نرى الفوضى والمآسي في الشارع العراقي منذ اكثر من اربع اعوام والتي يمثلها (لملوم) مما كان يسمى سابقا بالمعارضة العراقية الى التمثيل الرسمي للسلطة ...."

اقول للسيد وديع هل الوطنية كانت ممثلة في حزب البعث المنحل الذي قاد العراق الى حروب دامية كنا في غنى عنها والان مع حليفه القاعدة يقومون بهذه الاعمال الاجرامية بالقتل والتفجير واخرها العمل الارهابي يوم الاربعاء الدامي. وتعتبر احزاب عريقة جاءت الى السلطة بأنها لملوم ومنها الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الشيوعي وحزب الدعوة والمجلس الاسلامي الاعلى والحزب الاسلامي ....وغيرهم.

مقالتين منشورتين في نفس الموقع العدد 1100 بعنوان (دعاية بعد الانتخابات) والعدد 1397 بعنوان (جيرنوفسكي الجبوري - ما احوجنا الى (المشاغب) الوطني). يذكر في الاولى "....كتلة التحرير والمصالحة التي يقودها الاستاذ مشعان الجبوري ان هذا الرجل قبل كل شيء يمثل حاجة ملحة للطيف السياسي العراقي لاننا بحاجة ضرورية لمن يمثل الوطنية بصورتها التي قد تبدو متطرفة للبعض. لقد لجأت واستميح عذرا الى تشبيه هذه الكتلة بالحزب اللبرالي الروسي وزعيمه فلاديمير جيرنوفسكي انطلاقا من المكانة التي يمثلها هذا الحزب وزعيمه في روسيا .....".
وفي المقال الثاني يذكر "ان وجود السيد مشعان الجبوري وكتلته في البرلمان المقبل بثقل كبير هو ضرورة وطنية اشبه بضرورة وجود صمام الامان في قدر الضغط الذي ينبه الى الخطر والحالة الحرجة ....". هل يعلم السيد وديع من هو هذا الفاشي جيرنوفسكي ام يعتبره وطنيا لكونه دعم وساند المجرم صدام ونظام البعث في العراق, جيرنوفسكي قومي شوفيني لعب على مزاج الشارع الروسي والحالة الصعبة التي عاشها الشعب الروسي بشعاراته القومية والعنصرية وكسب اصوات عالية في انتخابات عام 1993 (كما فعل هتلر). استلم جيرنوفسكي ملايين الدولارات من صدام اضافة الى صفقات شراء النفط باسعار منخفضة وكانت صور صدام معلقة في مقرات ومكاتب الحزب اللبرالي الروسي وزياراته المستمرة للعراق ولقاءه بصدام وفيما بعد تراجعت شعبية جيرنوفسكي. اما مشعان الجبوري هل تكمن وطنيته في دعم الارهاب والقتل ويعلن امام انظار الجميع في الفضائيات بأن المجرم صدام بطلا اسطوريا وبمقام احد ائمة المسلمين ويحث العراقيين على زيارة قبره كل عام في يوم اعدامه.

* مقالة منشورة في نفس الموقع العدد 2154 بعنوان ( لينين وغبطة الكاردينال وطارق عزيز )
ويذكر فيها ".....والا قولوا لي ما الذي يخسره شعبنا كمجموع, ويخسره كل منا شخصيا لو اطلق سراح طارق عزيز وعاش بايلوجيا فترة اضافية ما, حسب مشيئة الله؟....".
لا اعلق على شيء هنا لان الشعب العراقي يعلم من هو طارق عزيز واي موقع قرار كان يحتل في عهد الطاغية صدام والجرائم التي ارتكبت.

* وفي كثير من مقالات السيد وديع يمارس فيها التحريض والتلفيق ولا يحق لي ذكرها لانها تدخل ضمن حرية الرأي وانما ما ذكرته من مقالات لا يدخل ضمن هذه الحرية عندما يدافع السيد وديع عن القتلة والمجرمين. وهنا اذكر مقالة فيها هذا النوع من التحريض والتلفيق تم الرد عليها بشكل موثق ومنشورة في الحوار المتمدن العدد 2302 بعنوان (نمرود بيتو وسهل نينوى/وهب الوزير ما لا يملك).
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=136710  
فاترك للقارىء الكريم ان يطلع عليها ومن الضروري ان يطلع على رد السيد عمانويل خوشابا في موقع بحزاني على هذا الرابط :
http://www.bahzani.net/services/forum/archive/index.php/t-23748.htm /
وبتاريخ 12-06-2008 وعنوان المقالة (رد على مقال "وهب الوزير ما لا يملك " للكاتب وديع بتي).
من خلال هذا الرد الموثق سندرك بأي اسلوب يكتب السيد وديع وكيف يلفق الاكاذيب,

أورد السيد وديع عبارة جميلة في مقالته بموقع الحوار المتمدن العدد1161 بعنوان (تعال نلعب اللوتو), والعبارة هي "لقد برهنت تجربة السنتين الماضيتين ان التوافق والمحاصصة لا تبني العراق الجديد ويتحمل من وضعها وكرسها مسؤولية امام الله والتأريخ حيث ادخل العراق في نفق مظلم جديد سيكون من الصعب على الاجيال القادمة التخلص منه.....".وأقر لك بأن هذه العبارة يرتاح منها كل أنسان حر وحريص على وطنه ويرددها الكثيرون ومنهم المسوؤليين في الدولة ولكنهم بعيدين كل البعد من تطبيقها. وها أنت يا سيد وديع كتبت مقالة تندد بالتوافق والمحاصصة ولكن اسألك بالله عليك كيف رشحت ان تكون سفيرا اليس عبر التوافق والمحاصصة ؟....!!!.
في اخر هذه المقالة ذكرت "أن الكثير من المؤشرات تشير للاسف على ان اللعبة ستستمر ولذلك تعال عزيزي القارىء لنلعب اللوتو على دوري الانتخابات القادمة, عسى ان نكون من الرابحين".

وها أنت دخلت في صلب اللعبة وكنت من الرابحين وربح من ساندك ورشحك (اقصد السيد يونادم كنه) لانه عثر على خادم له انتهازي ومطيع ويتقن اسلوب الغش والخداع بمهارة وهذا واضح من السيرة الذاتية التي كتبتها وقدمتها لمجلس النواب العراقي, ولتكن مسؤولا انت ومن رشحك امام الله والتاريخ وامام الشرفاء والمناضليين من ابناء شعبنا العراقي الجريح.

أن موقف القوى السياسية الوطنية والتي عارضت النظام الدكتاتوري من البعثيين هو:
- هناك اناس كثيرون ممن اجبروا على الانتماء لحزب البعث المنحل أنقاذا لانفسهم ولعوائلهم ولم يمارسوا أي نشاط معادي ضد شعبهم, هؤلاء اناس ابرياء وكانوا مضطهدين لا مانع من أن يشغلوا أي موقع في الدولة حسب كفاءاتهم.
- اما البعثيين الذين ارتكبوا جرائم القتل والتعذيب وكانوا في مواقع صنع القرار فيجب ان يكونوا بيد القضاء العراقي للمحاسبة على اعمالهم.
- اما الاشخاص الذين انتموا الى حزب البعث طواعيا ومارسوا نشاطا بالدفاع عن الحزب والطاغية صدام وحماسة العمل ضد القوى الوطنية المعارضة للدكتاتورية ومنهم السيد وديع لا يمكن ان يحتلوا موقعا مسؤولا في الدولة الحديثة (وزير, وكيل او مستشار وزارة , سفير, مدير عام او رئيس جامعة).

ما هي المعادلة التي من خلالها ينصب البعثي المخابراتي وديع بتي سفيرا وهو في زمن صدام كان استاذا جامعيا هل هذه مكافئة له لانتمائه لحزب البعث؟....!!! السؤال موجه الى الشخص الذي رشحه لهذا المنصب المهم والحساس ، الى السيد يونادم كنه... والى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء والى البرلمان العراقي الذي صادق على هذا الترشيح ؟؟ اقول لهم جميعا لا تتلاعبوا بمشاعر الناس الوطنيين والمناضلين. اسحبوا هذا المنصب من السيد وديع لانه لا يستحقه ، فهناك الكثير من ابناء القومية الكلداشور سريان اكثر منه كفاءة وحرصا على العراق الجديد. واقول للسيد وديع ,لا اعتقد من وجود اعتراض على ان تكون استاذا جامعيا او حتى رئيس قسم في اختصاصك في داخل العراق .

في الدول الديمقراطية الغربية وغيرها عندما يحتل شخص ما موقع مهم في الدولة ويمارس الكذب والخداع من اجل الوصول الى هذا الموقع ,يجرد من موقعه ويحال الى القضاء .وما اود ان اقوله ان السيد وديع مارس الكذب في كتابة السيرة الذاتية وحشر فيها مواضيع مبالغ فيها ليظهر نفسه بأنه انشتاين العراق. ففي اول فقرة منها يذكر "..... هذه الشهادة تم تقييمها ومعادلتها بالدكتوراه السويدية من قبل هيئة التقييم الجامعية الحكومية في السويد."

هذا غير صحيح وليس بهذه السهولة يتم معادلتها فارجو التحقق من هذه المعادلة للشهادة من قبل اخصائيين محايدين في السويد , وان ينشر السيد وديع هذا التقييم والمعادلة على احد مواقع الانترنت (برطلة, عينكاوة,...) للتحقق منه .

ويذكر السيد وديع ايضا في سيرته الذاتية انه يجيد اللغة السويدية كتابة وقراءة وحوار وهذه كذبة اخرى , اكد لي الكثيرون ممن لهم علاقة به في السويد وفي مدينته, انه لا يجيد التكلم باللغة السويدية ولا الكتابة والقراءة الجيدة, وكذلك الحال مع اللغة الانكليزية والروسية.واتحمل مسؤولية ما ذكرت وارجو من مجلس النواب التأكد من ذلك ومن لجنة المساءلة والعدالة ( ان كانت موجودة ) التحقيق في هذا الموضوع.

لي ملاحظات كثيرة حول السيرة الذاتية للسيد وديع المقدمة الى مجلس النواب لا يسمح المجال هنا للتطرق اليها , واذا تطلب الامر سأذكرها فيما بعد.
واسأل السيد وديع اذا تم تقييم ومعادلة شهادتك بالدكتوراه السويدية, وتجيد اللغة السويدية قراءة وكتابة وحوار ودخلت دورات تأهيل عدة, لماذا طيلة هذه السنوات الثمان في السويد لم تعمل وتعيش على المساعدة الاجتماعية؟ مع العلم ان السويد (بلا مبالغة) من اكثر دول العالم تؤهل وتساعد اللاجئين للحصول على عمل باختصاصاتهم او قريب منها. الاستنتاج من ذلك انك كنت فاشل في كل دورات التأهيل.

أنادي كل الوطنيين والمناضلين الشرفاء ان يكونوا بالمرصاد امام كل اللصوص الذين يحاولون سرقة نضالات وتضحيات ابناء شعبنا الشرفاء ويتسلقوا على جثث شهدائهم للوصول الى القمة, فالعراق لم يكن ضحية صدام وحده وانما ضحية كل من صفق له وزين أخطاءه.

السيد وديع ليس حالة نادرة وصل الى قمة جهاز الدولة فهناك الكثير من هذه النماذج بل واسوأ. فيجب على المخلصين من ابناء الشعب العراقي رصد هؤلاء وفضحهم. وواجب المسؤولين في جهاز الدولة والذين يسعون لبناء عراق ديمقراطي آمن وحر ان يبتعدوا عن العلاقات الشخصية والتوافق والمحاصصة في تشخيصهم وتقييمهم للعناصر التي تحتل موقع المسؤولية في دولة العراق الجديد.

لقد ذكر الدكتور ابراهيم الجعفري في حفل الاعلان عن تشكيل الائتلاف الجديد قبل ايام "لا نقبل بمقولة ان الثورة تأكل أبنائها نحن نصمم ونسمع العالم لابد للثورة ان تحتضن ابنائها". ولكن ما يحدث في العراق الان ان الثورة تهين وتأكل ابنائها.

واقول للدكتور الجعفري والسيد المالكي والسيد الطالباني و.......لكل المسؤولين في الدولة العراقية الجديدة: ان ابناء الثورة الذين تحملوا ظلم الدكتاتورية وكافحوا ضدها هم من مختلف القوميات والاديان والطوائف, تعاملوا معهم بعدالة ومساواة لا على اساس هذا الاختلاف بل على اساس الكفاءة التي يمتلكونها والتضحيات التي قدموها. من هذا المنطلق سيكن لكم الشعب العراقي بأجمعه كل الاحترام والدعم.

لنتلاحم جميعا من أجل القضاء على التوافق والمحاصصة والارهاب والتدخل من جميع دول الجوار بدون استثناء بالشأن العراقي, نقول هذا الكلمات عسى ان يتحرك الضمير وتسمع بعقل راجح.



¤ سياسة التوافق والمحاصصة تنصب وديع بتي سفيرا (1-2)





 


 

free web counter

 

أرشيف المقالات