| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الجمعة 5/2/ 2010

 

بيع صوتك ابخمسين دولار حتى تربح الجنة

عباس العكيلي

في كل دول العالم التي تجري فيها انتخابات ، تقوم الأحزاب والمنظمات التي تشارك فيها بعرض بضاعتها للجمهور وهذه البضاعة متمثلة بالبرامج والأهداف التي توعد هذه الأحزاب مؤيديها بتحقيقها ان وصلوا الى ادارة السلطة. لم نسمع ولم نقرأ من ان حزبا معينا وعد انصاره بالجنة او حرم عليه زوجته ان صوّت الى حزب آخر ألا في العراق وخاصة في المدن الجنوبية والوسط ؟؟

سألت العم - ابو سعدون - المعلم المتقاعد والذي هرب من تلوث الشوارع في المدينة ولجأ الى الريف وسكن على شاطيء نهر الغراف ويتابع الأحداث من خلال الفضائيات ان توفرت الكهرباء. سألته عن هذه الحالة في انتخابات العراق فقال لي : ياعزيزي انت دائما تريد اتورطني ، مو آنه كتلك بعد ما اريد احجي لأن القضية وضحت وتنطبق عليها سالفة المرحوم ابو كاطع. وهي لما اجو العفالقة للحكم اخذوا ايبدلون اسماء المدن ومنها ناحية - محيرجه - بدلوها بـ الموفقية - فصرخ ابو كاطع اوصاح يا ناس هي محيرجه ما تصير موفقية.؟ يا عيني آني صحت من اول ما وصلوا الجماعة الجدد تره همه محيرجه ولا ايغركم الكلام المعسل وهاي النتيجة كل يوم امطلعينه بلتيقه.؟ بالأنتخابات الأولية كالوا اللي ما ينتخب الثلاث خمسات تحرم عليه زوجته. وبأنتخابات المحافظات كلبوا وصاروا ايوزعون بطانيات عتيكه على اساس انها زايره قم اوياهه تربه للصلاة. اما هسه المصيبة اكبر، فمن اكثر من شهرين ودورياتهم الرجالية والنسائية تجول وتصول ويحملون الدفاتر للتوقيع والتعهد والحلف بالعباس انه لا ينتخب الا الأئتلاف الوطني او دولة القانون او جماعة التيار الصدري .؟

ابو سعدون رحمة لأبوك وضحلي شنهو يمين وتوقيع وتعهد ؟؟

اوضحلك اتسوي نفسك ما تعرف : التوقيع حتى يستلم 50 دولار والتعهد واليمين انه ما يصوّت الى غير ما ذكرناه ومن ثم يكتب له بعد التوقيع انكم ستدخلون الجنة بعد تصويتكم لنا!؟؟ وكأنهم هم من يوزعون مقاعد الجنة ؟؟

طيب عمي ابو سعدون أليس الـ 50 دولار قليلة ولا تساوي الكثير؟

عمي الناس في حالة يأس وتخلف ، ايكلك عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة. ونحن في كل الأحوال كلشي ما قابضين .. اومن هالمال حمل اجمال وارجوك خلينه ناكل تشريبة البامية ؟؟


 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات