| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                     الأربعا  30 / 10 / 2013

 

ورطة سعدي يوسف : مكبر الصوت المقلوب !؟

قاسم الساعدي

يبدو ان سعدي يوسف , النبه جدا , قد وقع ضحية استغفال واستدراج , قاده اليها نصاب عادي و لكنه من النوع الخبيث والحسود ,الذي مرر اليه معلومات خاطئة , وليدفعه ليخلط بشتائمه الجهات كلها ..

يتهمني سعدي يوسف باني : " الشيوعي السابق " : اتعاون مع المركز الثقافي الحكومي العراقي في هولندا , وبأني "عين له , كما آخرين واخريات" ....الخ

هنا اود ايضاح التالي :

اولا : لا يوجد اي مركز ثقافي عراقي حكومي في هولندا , بهذا الاسم او بأأي اسم آخر او ماهية ثقافية على الاطلاق ! بل توجد ملحقية ثقافية عراقية , تابعة لوزارة التعليم العالي , تهتم فقط , بشؤون الطلبة العراقيين المبعوثون للدراسة في هولندا , ولا علاقة لها من قريب او بعيد بالشأن الثقافي , منذ تأسيسها وحتى اغلاقها ؟! وتسمية الملحقية بالثقافية , هو امر متعارف عليه , ولا يدل على انشغال بالشؤون او الانشطة الثقافية المعروفة ..

سعدي يوسف : اين يوجد هذا المركز او عنوانه : اتحداك ؟؟!

ثانيا : لست بحاجة الى المؤسسات الرسمية , ثقافية او سواها , فبرامج عروضي , داخل هولندا وخارجها , منظمة , ولا علاقة لاي مؤسسة عربية او عراقية بها .. للمثال : يقام حاليا معرضان شخصيان لاعمالي في هولندا ، الاول في المتحف الوطني لمدينة " فيانن " والثاني في ثاني اقدم غاليري بهولندا , الذي يحتفي بأعمالي , وبذكرى تأسيسه الخامسة والسبعين بعد المائة .. كما ان اعمالي عرضت وتعرض في اهم الغاليريات والمتاحف الهولندية والاوربية , ويمكن التثبت من ذلك عبر محركات البحث المعروفة ..

ثالثا : لا علاقة وظيفية لي باي مؤسسة حكومية عراقية او عربية , وحتى هولندية , فلست بحاجة لذلك , فأنا ومنذ اكثر من خمسة عشر عاما اعمل كفنان محترف .

سعدي يوسف : ان اشفق عليك , ربما ...

ان تكون , بعد كل هذا العمر : العوبة بيد نصاب صغير خبيث ..

هل آن اوان الترحم عليك ؟ لربما .. سنقول : عزيز قوم خرف !

لكنك - ان كان ما يزال لديك ثمة حساسية او شجاعة ما - مطالب بالاعتذار !

كلمة اخيرة : لا يهم متى يبتدئ المرء , حياته ثوريا , لكن الاهم ان ينتهي كذلك !

لنرى : من منا سيكون " الشيوعي الاخير"


30.10. 2013
 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات