| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                    الجمعة 25/2/ 2011

 

الشباب النجفي يتظاهر من اجل الخدمات والاصلاح السياسي

حجاز بهية  - النجف

على الرغم من التصريحات والبيانات التي منعت حق التظاهر وجاءت هذه الدعوات من مختلف الجهات المستفيدة من مجلس النواب والحكومة العراقية .
فقد تظاهر الالاف من الناشطين الشباب في ساحة ثورة العشرين في وسط محافظة النجف الاشرف ،للمطالبة بالخدمات والاصلاح السياسي كما ودعوا الى تطبيق الوعود التي اطلقها اعضاء مجلس محافظة النجف واعضاء مجلس النواب ممثلين عن محافظة ابان فترة الانتخابات .

وقال ميسم الاديب احد منظمي التظاهرة "ان الالاف من الشباب النجفي الثوري و المثقفين والناشطين تظاهروا اليوم في ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف مطالبين الحكومة العراقية والمحلية في النجف بتغير السياسات واجراء اصلاحات جذرية في الحكومة المركزية والمحلية وتحسين الواقع الخدمي الذي تعاني منه المحافظة كما طالبوا بإيجاد فرص للعاطلين عن العمل .
مشيرا الى انهم" قد وجه دعوة الى اعضاء مجلس المحافظة الى الايفاء بوعودهم التي قطعوها امام الشعب ابان فترة اعلان برامجهم الانتخابيه.

الى هذا فقد طالبوا المتظاهرين من مثقفي والشباب ومنظمات مجتمع مدني والنقابات المهنية في النجف الى مساندتهم في التظاهر الى حين الايفاء بالوعود التي قطعت لهم ..بعدها توجه المتظاهرين الى مجلس محافظة النجف وكان باستقبال المتظاهرين اعضاء مجلس محافظة الذين الم يستطيعوا البقاء في ساحة المجلس بسبب الغضب الجماهيري الذي وجه اليهم من قبل الجماهير الغاضبه .الى هذا فقد طالب المتظاهرين باقالة محافظ النجف عدنان الزرفي لعدم قدرته في تقديم الخدمات واجراء الاصلاحات في مدينة النجف .

ولفت الانتباه الى ان المتظاهرين رددوا شعارات مفادها :
(شعبنه ضد الفساد يالحرامي كافي عاد ) و(الارامل والايتام بالشوارع جاي تنام )
(بالصوت بالحق نصلح الاوضاع ) و ( بالصوت بالحق نحارب الفساد )

ومن الجدير بالذكر ان هذه التظاهرة تعتبر الاولى من نوعها في مدينة النجف الاشرف من حيث المطالبات بإصلاحات سياسية في البلاد وانتقاد السياسين والكتل السياسية .
 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات