| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الأثنين 21 / 10 / 2013


 

مهزلة زائد مهزلة في مهزلة ؟!!!

مروان مراد سعد

يكاد الانسان العراقي ان يصرخ باعلى صوته ليشق عنان السماء ويسبح في الفضاء ليبلغ من هم خارج كوكبنا باننا قد نكبنا في اعصار مهول وعاتِ ومزلزل جعل عاليها سافلها والعكس هو الصحيح ايضا ، وها نحن نرى اليوم وقد اختلط الحابل بالنابل واحترق الاخضر مع اليابس ولولا الملامة والندامة من جهة ، والشماتة من جهة اخرى، وفوق هذا وذاك ، ما تركه حكم الطاغية الارعن وحزبه البعثي الدموي من مآس واثار حفرت وتركت اثرا داميا لا يمحى من قلوبنا على مر الازمان والعصور لقلت اني اشهد واقر وبدون تردد.. ان نظام حكمنا الحالي هو اهزل من المهزلة، وهو بهذلة ما بعدها بهذلة ، وبعبارة بسيطة انك لا تعرف راسه من ذيله (نظام ملخبط ، مشخبط ، نظام خيط وخرابيط) لا تعرف الظالم من المظلوم ولا الحق من الباطل ولا البريئ من المذنب ولا الناجح من الساقط ولا الباني من الهادم .. ولا تدري اين تولي وجهك ، هذا يردك وذاك يصدك (هوسة مهوّسة ، دورة مدوّرة) والشعب دايخ ويولول وينتظر المصير المجهول .

السيد/ دولة رئيس الوزراء نوري المالكي في خطابه الاخير طالب الشعب باليقضة والحذر من الانجرار الى مخطط الاعداء والذي هدفه وغايته جر البلاد والعباد الى الاحتراب الطائفي والعودة الى فتنة الاعوام السابقة..

نحن نقبل ونؤيد ونؤازر هذه المناشدة ولكن ما اثار استغرابنا عندما استعرض منجزات الحكومة ووصفها بالمنجزات العظيمة وهنا لا ادري اين تكمن العظمة..

في الكهرباء المكهربة او الزراعة المجففة، اوعندما اصبحنا نستورد كل انواع الفواكه والخضروات من دول الجوار (بما في ذلك النطيحة والمتردية) ام كون العراق الذي كان البلد الاول في تصدير التمور والان ترى راس النخلة العراقية كراس البصلة ..

اين مصانع الحديد والصلب والورق والاسمدة والاسمنت ..عشرة اعوام لم يتم فيها اعادة مصنع واحد الى الخدمة مع وجود الكوادر والخبرات العراقية ..

ميناء مبارك الكبير الكويتي اكتمل واستقبل سفن اتية واخرى مغادرة ووزيرنا هادي العامري ومنذ سنوات وهو لا يستطيع بناء كاسر الامواج . ترى كم من السنوات نحتاج لانجاز ميناء الفاو الكبير ؟ انا اشك في حكومة وهذا وزيرها ان يتمكن من انجاز رصيف لسفينة شراعية .. والاخرين من الوزراء ليسوا بحال احسن ان لم يكن اسوأ من السوء.

ان ما يستفزني جدا هو النفاق السياسي ممزوجا بالنفاق الديني عندما يبدأ المسؤول وبغض النظر عن هذا المسؤول ودرجة مسؤوليته وهو قبل الاجابة على السؤال الموّجه له بقوله .. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ابى القاسم محمد الخ.. (بعدها، هات ليل وخذ عتابة) من الكذب والدجل والبهتان والافتراء، هنا اقول لهذا المسؤول اتق الله يا هذا ، انت تؤمن باليوم الاخر والحساب ومنكر ونكير، بينما اليوم انت تنكر على الشعب العراقي حقوقه وتتصرف بممتلكاته وتسرق قوت يومه وليس هناك من يقف بوجهك ويقول لك ان هذا ظلم وحرام .
 

free web counter

 

أرشيف المقالات