| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

                                                                                    الأثنين 14/2/ 2011

 

هل يقوم ﭐلروح فى ﭐلعراق؟

انطلاق الرحبى

ءاخر مقال كتبته " ليس ﭐلحق بٱلأكثرية" عن قيام ﭐلروح فى مصر عند ﭐلإنسان ﭐلمصرى وﭐلذى نجم عنه  سقوط ﭐلطاغوت وﭐنتصار ﭐلروح وقلت لهم لن يخذلكم ﭐللّه وسينصركم وإنّكم ترونه قريبا ويرونه "ﭐلطاغوت وملأيه وعبدته" بعيدا. و قبل ذلك كتبت ناصحا ﭐلناس فى ﭐلعراق من سياسيين و أفراد عن ﭐلحقوق و حرية ﭐلرأى وﭐلميثاق وﭐلديمقراطية وﭐلفيدرالية وﭐلوطن وﭐلقرية وﭐلمدينة وﭐلطاغوت وﭐلكثير من ﭐلمفاهيم ﭐلتى يقوم بها ﭐلمجتمع ﭐلمدينى ولم أجد من يسمع فمنهاج طاغوت قريش يحكم أقفاله على قلوب ﭐلناس وأستطيع أن أقول جميعهم يتبعونه فقد ورثوه عن ءابآئهم وقد فصلت ﭐلقول فيه كثيرا  وبيّنت فعل وأثر ألوانه وهيئآته ﭐلقومية وﭐلطآئفية وﭐلأممية. فـٱلجميع نعم ﭐلجميع يتبع ولا يريد أن ينظر ويفكر ويتدبر ويعقل ويفهم ويفقه ما يجرى له من ذل وهوان وضعف وفقر وجوع ومرض وجهل وعندما يريد أن يبحث عن جواب لأسباب ما يجرى فلا تجد إلاّ " ﭐلاحتلال ﭐلأمريكى وﭐلصهيونية " سببا عند ﭐلأكثرية من ﭐلناس وﭐلقليل منهم يرى فى " تحالف ﭐلتكفيريين وﭐلبعثيين ﭐلصداميين" فـٱلاحتلال وﭐلقاعدة وبعث صدام هم ورآء ما يجرى فى ﭐلعراق من تثريب وفساد وسرقة وتضليل. أما من يجلس فى مجلس ﭐلنواب وﭐلأحزاب ﭐلشيعية وﭐلسنية وﭐلقومية وغيرهم وﭐلناس ﭐلذين ﭐنتخبوهم فلا حول ولا قوة لهم أمام قوة ﭐلاحتلال وﭐلقاعدة وبعث صدام. وهناك من يؤمن بأنّ ﭐلاحتلال هو ورآء ﭐلقاعدة وبعث صدام أيضا. وعندما نعلم مقدار ما كلّف  دولة ﭐلاحتلال " أمريكا"  من أموال ثمنا لاحتلالها وﭐلذى لا يكفى  نفط ﭐلعراق وجميع ثرواته ﭐلتى فوق ﭐلأرض وفى جوفها ولعشرات ﭐلسنين من ردّهآ إليها عوضًا. فأى غبآء وجهل وتهلكة رمى بها ﭐلأمريكيون أنفسهم وﭐحتلوا ﭐلعراق ليعيثواْ فيه ﭐلفساد وﭐلتثريب بين ﭐلناس حتى يمكثواْ فيه أطول مدة ويخسرواْ كل هذه ﭐلمليارات من ﭐلأموال . فمن أين أتواْ بها ؟!. فقد قيل " حدّث ﭐلعاقل بما لا يعقل فإن صدّقك فلا عقل له ".

  فـٱلكلام عن خروج ﭐلناس إلى ﭐلشارع  لتطالب بماذا ؟ هٰذ هو ﭐلسؤال.

ما هى ﭐلمطالب؟ وكيف يدركها ﭐلناس؟ وما هى ﭐلوسيلة لينالوها؟ وممن يطلبون؟ فقد ﭐنتخبواْ من يجلس فى ﭐلبرلمان وﭐلحكومة. فهل سأل ﭐلناس أنفسهم لماذا ﭐنتخبنا هٰؤلآء ولم يقدمواْ لنا شيئا مما كنّا ننتظره منهم ؟ وما هو ﭐلسبيل إلى ﭐجبارهم على ﭐلإلتزام بما عاهدواْ ﭐلناس عليه؟

فإذا قلنا أن ﭐلناس ﭐنتخبوا ﭐلفاسدين وﭐلمضلين وﭐلسارقين فتلك مصيبة أعظم وإن دلّ على شىء فهو كمآ أرىٰ سيطرة منهاج طاغوت قريش عليهم فلا يرون إلاّ ما يرى.

وإن قلنآ أنّ هٰؤلاء نكثواْ بوعودهم بعد ﭐلانتخابات فقد خانواْ ﭐلأمانة فتسقط شريعيّتهم. ولكن كيف ينكثون ويخونون ﭐلنّاس بهذه ﭐلسرعة ؟ أين كان ﭐلناس عنهم فقد جربوهم فى ﭐلفترة ﭐلسابقة. ألم يتعضواْ ويميزواْ ﭐلخبيث من ﭐلطيّب منهم؟ أم على قلوب أقفالها؟ وهذا مآ أراه.  ولكن هل يدرك ﭐلناس هذا ﭐلقول وكيف ﭐلسبيل إلى تحررهم وتغيير ما بأنفسهم؟.  أعيد ﭐلقول أيّها ﭐلنّاس فى ﭐلعراق أمامكم مثلين تونس ومصر فهل من سبيل لتتعلمواْ من إخوانكم هناك كيف تقومون وتسعون لبناء ﭐلمجتمع ﭐلمدينىّ ﭐلديمقراطىّ ﭐلفيدرالىّ بعد أن يقوم ﭐلروح فى كل واحد منكم فقيام ﭐلروح مسئولية فردية وبقيامه يرجع ﭐلفرد منكم إلىٰ ءادميته بعد أن مسختم أنفسكم بطاعتكم ﭐلطاغوت إلى قردة وخنازير وعبد طاغوت أذلة ضعاف غلاظ قاسية قلوبكم. فيكون ﭐلفرد منكم ﭐنسانا  يتّبع ما له به علم ويختار بإرادته ليس للطاغوت عليه من سلطان ويومئذ لا تجدواْ للقول "بـٱلروح بـٱلدم نفديك يا..." فى قلوبكم مكانا ولا تجدواْ من يرفع صور أحد من ﭐلناس ويدعو لصاحبها . فيحبكم ﭐللّه ويهديكم سوآء ﭐلسبيل وينصركم نصرًا عزيزًا. وعندكم ﭐلذى تسموه ﭐلمحتل ﭐلأمريكى فقد أقام  أبنآء هذا ﭐلمحتل قبل أكثر من مئتين سنة أكبر مدينة ديمقراطية فيدرالية على وجه ﭐلأرض أصبحت تضمم 50 ولاية فيدرالية  وأكثر من 150 لون ولسان فكانواْ أمّة من دون ﭐلنّاس فى ٱلعالمين.  يعيشون بميثاق وعهد يضمن حقوقهم جميعا أفرادا وجماعات.

 فمتى تغيّرون ما بأنفسكم ليغيّرﭐللّه ما بكم ؟. فيومئذ ترون ﭐلحق حقا وﭐلباطل باطلا ولا تتبعون من يستخف بكم من ﭐلأحزاب ﭐلشيعية وﭐلسنية وﭐلقومية وﭐلكهنة ﭐلمجانين ﭐلذين يسمون أنفسم علمٰؤاْ ﭐلدّين لغوًا وباطلًا يريدون عُلُوًا فى ﭐلأرض وفسادًا. فتصطفون وتولّون ﭐلصالح ﭐلعليم مّنكم ليحكم بينكم بـﭐلعدل ويقسم أمامكم بـﭐلحفاظ على ﭐلميثاق وﭐلعهد بينكم . فهل أنتم فاعلون؟.       

 

free web counter

 

أرشيف المقالات