| الناس | الثقافية |  وثائق |  ذكريات | صحف | مواقع | للاتصال بنا |

موقع الناس .. ملتقى لكل العراقيين /  ديمقراطي .. تقدمي .. علماني

 

 

مقالات وآراء حرة

 

 

 

الثلاثاء 14/6/ 2010                                                                                                   

 

وسقطت ورقة التوت

عادل سلمان

كثيرة هي مؤشرات أنحراف مسيرة العملية السياسية وهي في جميع الأحوال محسوبة ومتوقعة وليست مفاجأة لأغلب أبناء الشعب،خصوصاً وأن العراقيين قد تمرسوا على العمل السياسي من حيث يدرون أو لايدرون وهذا من أيجابيات عهد ما بعد زوال الدكتاتوريات،ولكن الغريب في الأمر هو نزعة بعض القوى نحو أعادة الدكتاتورية غير مستفيدة من دروس التأريخ الذي آلت بمصير الدكتاتور السابق.

هذه المؤشرات ظهرت قبل سنوات وليس الأن،وظهرت نزعة الأنفراد والتفرد بسبب سياسة المحاصصة التي نبهت القوى الوطنية التحررية من عواقبها بجر البلاد نحو عنق الزجاجة الخانق.

وقد جرب رئيس الوزراء كافة الأساليب التي لاتمت للسياسة بأي صلة،(مبتدءاً بأختطاف الشبان الأربعة يوم الجمعة 27/5/2011)،بل وتتقاطع مع الدستور الذي كان هو أحد الأطراف التي أستفتت عليه في 2005،ورغم ثغرات الدستور ألاّ أنه يعد طفرة نوعية بأتجاه الديمقراطية الوليدة والتي يحاول الكثير ومنهم رئيس الوزراء أن يوأدوها.

وأخيراً أستعان بـ "البلطجية" في يوم 10/6/2011.

أجواء ساحة التحرير في جمعة 10/6 تختلف عن باقي الجمع،فقد نصب جماعة المالكي سرادق كبير،أفراد الجيش يوزعون الماء والعصائر(وأكيد هناك سرقة أموال فالفساد مستشرٍ حتى في خطة الحكومة لمواجهة المتظاهرين وجماعة المالكي "ناس أتبوك من ناس")،الأعلام والشعارات ليست من منهج المتظاهرين ، وجوه غريبة لم نألفها سابقاً توحي بالأجرام !

تمت عملية الفبركة (الزمانية) لجريمة عرس الدجيل، والسؤال الموجهة الى دولة رئيس الوزراء الحاذق، كم جريمة من هذا النوع بل أبشع حصلت ولكن لم نسمع النشامى(أهل العكل) قد أهتز لهم شارب؟

وهل موضوع العراقيين المتظاهرين يوم الجمعة 10/6 هو لأجل القصاص من مجرمي مجزرة عرس الدجيل؟ أم هي محاولة غبية لحرف مسار التظاهرات، والسؤال المهم،هل تحتاج حكومتك يا رئيس الوزراء أن يطالبها الشعب بأعدام المجرمين الذين أقترفوا هذه الجريمة البشعة؟ فيبدو أنك لاتريد تطبيق الجزاء العادل بحق المجرمين، وألاّ لماذا يتظاهر الشعب مطالباً بأعدامهم؟وثم ماذا، الأن وقد تظاهر"الزلم الخشنة" وطالبوا بأعدام المجرمين ، ومرت الأيام وأنت لم تستجب لمطالبهم!!

قلنا فبركة (زمانية) أي أنك أستخدمت هذه الجريمة في وقت أنت أنتقيته من بين الأوقات الأخرى لتغطي على الفشل الذريع الذي منيت به وكذبك وخداعك لجماهير الشعب وسقوط أخر أوراق اللعب من يديك بعد أنتهاء مدة الـ 100 يوم.

ثم استخدمت المعطيات الأخرى لتوهم الناس بأن لجان حقوق الأنسان أنما هم مجرمون متمثلين بشخص المجرم (فراس)بل وتماديت أكثر حينما يعترف (فراس)بأنه يتظاهر في ساحة التحرير لتوهم الشعب مرة أخرى أن المتظاهرين هم مجرمون.

ولنأتي الى(البلطجية)الذين أستخدمتهم، فواضح جداً هم منتسبو قوى أمن داخلي فالجميع حليقوا الرأس(حلاقة عسكر)، وبعضهم ربما معاقب بالسجن وأطلق سراحه مقابل القيام بهذا العمل المشين وهو الأعتداء على المتظاهرين، ملابسهم رثة، ووجوههم ليس فيها ماء دجلة والفرات، ولدينا معلومات أن بعضهم كان بالواجب ليلة 9/10/حزيران حينما تم توجيههم بتغيير ملابسهم والنزول الى الساحة.

اللعبة لعبها قبلك من الطغاة الأغبياء وهي أن توعز لجلاوزتك بأن يرتدوا الملابس المدنية، ثم تصرّح بعدها أن الحكومة ليس لها دخل وأن الشعب تصادم مع بعضه. بصراحة يانوري هي عملية رعناء حينما تشق وحدة الشعب بهذا الأسلوب الرخيص.

أما أهل العكل فقد (نكسّوا) العكل حقاً، يكفي أنهم أعتدوا على (النسوان) بالضرب والشتم.

المحرزات من أدوات الطعن والقتل التي استخدمها كلابك،كيف دخلت الى الساحة وهناك عشرات مفارز ونقاط التفتيش، ورغم قناعتنا بأن جلاوزتك مرروا هذه الأسلحة حسب الأتفاق المسبق، الاّ أن هذا التآمر أصبح مؤشر أخر على أدانتك بسوء الأداء متمثل بالأهمال الشديد من قبل نقاط التفتيش والأختراقات الأمنية في صفوف قواتك بحيث تم عبور هذا الكم الهائل من أدوات القتل، أما نقول لك أنك غبي!

ورغم قناعتنا أن أياد علاوي يحمل(جين) الدكتاتورية البغيضة، بل هو أحد المسؤولين عن تزوير الأنتخابات والتلاعب بنتائجها، ألاّ أننا ومن الناحية الأخلاقية السياسية نقول أنك تصرّح بالشراكة السياسية والوطنية فكيف تسمح لمرتزقتك أن يحملوا صور علاوي ويضربوها بالأحذية،هل هذه هي أخلاقك؟فبئس هذه الأخلاق! بل وتستخدم أسلوب (سوك مريدي) حينما تضع صورة علاوي بجانب صورة المجرم (فراس)،ناهيك عن عدم أستماعك لنصائح المرجعية في النجف وأنما تصغي تماماً للمرجعية في طهران، والعلم عند الله أي صورة سيضرب مرتزقتك بالقادم من الأيام!

10.لاتتوهم كثيراً يانوري فالذين تجرحت حناجرهم وتيبست حبالهم الصوتية وهم يصرخون(جيش وشعب وياك يالمالكي)قد شفوا عدة مرات من جراح الحناجر أيام المقبور صدام وشربوا زيت الزيتون كي يعيدوا قوام الحبال الصوتية الى وضعها الطبيعي، ولكن أعلم أن تكرار الجروح والألتهابات يؤدي الى السرطان ومصيره قلع الحنجرة بأكملها.

11.بفعلتك الرعناء هذه جعلت موقف عشيرة آل مالك محرج تأريخياً يذكرنا بموقف قوات (الليفي) في ثلاثينيات القرن الماضي.

12.فتحت على نفسك جبهات وليس جبهة واحدة، وأصبحت المعركة علنية، وتكشفت كل خيوط التآمر على مقدرات ومصالح الشعب العراقي وكأنكم أتيتم لتتموا ما بدئه صدام، وكل الناس تقول تباً للأصبع الذي أنتخبكم ولم ننتخب الوطنيين الشرفاء.

13.بدأتها بالمشاركة يامالكي بتزوير الأنتخابات ، ومررت الألتفاف على صيغة وشكل البرلمان والحكومة، وتراوغ بالوزارات وأخيراً الفلم الذي أنتجته يوم 10/6/2011 في ستوديوهات عمليات بغداد ، وهو فلم رخيص ومفضوح كانت نهايته مضحكة وهو مشهد سقوط ورقة التوت عنك!



 

 

free web counter

 

أرشيف المقالات