|  الناس  |  المقالات  |  الثقافية  |  ذكريات  |  المكتبة  |  كتّاب الناس  |
 

     
 

الأربعاء  11  / 1  / 2023                                زهير دعيّم                                  كتابات أخرى للكاتب على موقع الناس

 
 

 

باقة فلّ أزفّها لكلّ طبيب

زهير دعيم
(موقع الناس)

يصادف اليوم الأربعاء في الحادي عشر من كانون الثّاني 2023 وفي كلّ سنة عيد \ يوم الطّبيب العالميّ ؛ هذه المهنة الجميلة التي نادت بها السّماء ومارستها : " لا يحتاج الأصحّاء الى طبيب بل المرضى" وأيضًا " أنا الرّبّ شافيكم " ... هذه المهنة الشّاقّة والمقدّسة في عين الوقت ، والصّعبة والرّاقية ، المُرهقة والعابقة بشذا الحياة ، والرافلة أبدًا بالبسمات والطمأنينة والحياة ، والنّاظرة دومًا الى السّماء والى الأفضل والكاتبة في دفاتر أشعارها قصائد الحياة وقصصًا لا تعرف الهزيمة ، فتناضل وتحارب والتصميم دربها ونهجها .
نعم الطّبّ مهنة مقدّسة والأطباء ملائكة يسيرون على الأرض ويملؤون السماء ، ولا يُقدّرُ هذه الشّريحة الجميلة من البشر إلّا أمثالي وأمثال غيري – وهُم كُثر – الّذين لمسوا هذا العطاء وما زالوا وأحسّوا بفعاليته وجماله ورونقه.
.... هذا العطاء الذي لا يُفرّق بين انسان وانسان ، وبين شعب وآخر وبين معتقد ومعتقد ورأي ورأي مناقض ومناهض، بل يسعون جاهدين الى جعل الإنسانية تسعد وتُسرّ بأيامها قدر المستطاع ، فيحاربون الموت والألم ويعشقون الحياة والصّحة .

فلهم وللممرضين والمُمرضات جميعًا أينما حلّوا في أصقاع الدُّنيا ، أزفّ أعطر وأجمل باقات الفُّلّ والمنتور المُضمّخة بشذا العِرفان والتقدير، سائلًا ربّ الحياة أن يلوّنَ حياتهم بألوان قوس قزح ، وأن يُعطّر أمانيهم بالرّجاء ، وأن يزرعَ دروبهم وحقولهم صحّة وهدأة بال وفرحًا لا ينقص ولا يغيب .

فتعالوا نفعلها ...تعالوا نُقدّر عاليًا تعبهم ، فيعمل كل واحد منّا على كتابة جملتين ويرسلهما معطرتين بالأماني والشكر لطبيبه الخاصّ .

.... ومن هنا لا يسعني إلّا أن أرسل باقة قُرنفل ونِسرين لطبيب اسرتنا د. نادر زيدان الجميل سائلًا الربّ ان يديمه - كما كلّ الأطباء – عنوانًا للعطاء ولزرع الفرحة والصّحة في النفوس والابدان وأن يبقى بطلًا يُشار اليه بالبنان.

هذا ولن يفوتني من أن ألوم ولو بالكلمات أولئك الذين لا يتورعون من التعدّي على الأطباء والممرضين والممرضات في المشافي ناسين ومتناسين أن هؤلاء الملائكة يربطون ليلهم بنهارهم في سبيل سعادة البشر، وأن الضغط في العمل قد يضطرهم أحيانًا الى أن تكون التفاتتهم الينا متأخرة بعض الشيء ، فهناك المحتاج وهناك المحتاج أكثر ، فدعونا نتحلّى بالصّبر والأخلاق .

وأخيرًا ..
بوركتم أطباء الدّنيا جميعًا وبورك عطاؤكم الجميل الذي سيبقى تاجًا يُرصّع هامة البشرية وكلّ عام وأنتم بألف ألف خير .
 

 

 Since 17/01/05. 
free web counter
web counter